mardi, mai 08, 2012

البرلمان: عجبت لك يا زمن‏


البرلمان: عجبت لك يا زمن‏




 

أظن أن معظم قرائنا الأعزاء شاهدوا تضامن الفرق البرلمانية مع النائبة (المحترمة) نبيلة بن عمر التي تم تصويرها مؤخرا وهي ممددة بأرجلها نازعة لحدائها تحت قبة البرلمان، و قد أعرب النوام عفوا، النواب المحترمون عن إستنكارهم الشديد لتصوير السيدة نبيلة و هي في إسترخاء لأسباب ربما تكون خارجة عن إرادتها، شيء جميل أن نرى ممثلينا في البرلمان متفاهمين أشد التفاهم على كلمة واحدة مفادها إدانة المصور الصحفي الذي إلتقط الصورة للنائبة المحترمة، لكن يبقى السؤال مطروحا لماذا لم نر هذا التضامن و هذا الإستنكار الجماعي عندما قامت الدكتورة صوفيا بالتحايل على الدولة بإجراء صفقة لشراء لقاح ثانوي كلف صندوق وزارة الصحة حوالي 141 مليار سنتيم؟ و لماذا لم يجتمع برلمانيونا على التنديد بإدانة صفقة النجاة التي كان بطلها السي عباس الفاسي؟ و لماذا لم نر تنديدا جماعيا لنوابنا المحترمين حين أصدر الشيخ الزمزمي أكبر إهانة للمرأة المغربية تلخصت في فتوى أحلت للمرأة إستعمال الجزرة من أجل الإستمناء؟

وكي أكون أكثر تدقيقا لأنني كباقي أفراد الشعب المغربي لا أرى من يمثلني تحت قبة البرلمان سوى أثناء الحملة الإنتخابية سأحاول أن أستغل جريدة هبة بريس كي أرد على المتدخلين المتضامنين المحبين لبعضهم البعض كل على حدى و أنا على يقين أن الحاضر سيخبر الغائب و سيجتمع نوابنا الأعزاء على قراءة هاته الأسطر و من يدري ربما سترفع دعوى قضائية ضد الموقع سيتهموننا فيها بالتحريض على الفساد فمادمت في المغرب فلا تستغرب.

أول رد سيكون على السيد النائب المحترم صاحب أول تدخل و الذي تحدث فيه عن هيبة و حرمة البرلمان اللتان تم المساس بهما بتصوير النائبة البرلمانية، ألا ترى سيدي النائب أن الوضعية التي كانت عليها السيدة نبيلة و اللباس الذي كانت ترتديه هما أكبر مساس بهيبة و حرمة المؤسسة البرلمانية؟ أم أن النائبات يرتدين الأبيض فقط عند حضوز أمير المؤمنين؟ لو أن المصور قام بتصويرها في بيتها، حينها لديك الحق أن تقول أنه تم المساس بحرمة النائبة المحترمة.

بخصوص السيد النائب المحترم عن فريق العدالة و التنمية، فريق قال الله و قال الرسول الذي شدد على إحترام قواعد الأخلاق فأقول له ألا ترون سيدي النائب المحترم أن اللباس الذي كانت ترتديه السيدة النائبة يحترم قواعد الأخلاق؟ صراحة سيدي النائب المحترم بما أنكم لم تبقوا على كلمتكم التي أدانت مهرجان موازين عندما كنتم في المعارضة فلن أستغرب إذا ما ترافعتم في جلسة برلمانية قادمة دفاعا عن المساس بصمعة المغنية شاكيرا، على الأقل تضامنوا مع نوابكم المحتجزين في قطاع غزة بدل التمني بالتدخل من أجل معالجة هذا الوضع لا تنسى سيدي النائب المحترم أن المطالب لا تنال بالتمني و لكن تؤخد الدنيا غلابا.

أما السيدة النائبة عن حزب الإستقلال و ما أدراك ما حزب الإستقلال فقد إعتبرت تصوير النائبة نبيلة مساس بكرامة المرأة المغربية، و قد تمنت من المصويرين أن يصوروها في الساعة الثانية ليلا و هي جالسة في اللجان عندما يبحثون عن الأشياء المهمة التي تهم المغرب (على حد قولها) هل تعلمين سيدتي المحترمة أن أهم شيء للبلد هو أن يقوم الإستقلاليون بإرجاع 141 مليار سنتيم التي نهبت من وزارة الصحة في عهد وزيرتكم الحسناء ياسمينة بادو؟ لو كان في الفريق الإستقلالي خيرا لإستكمل حقبته الحكومية و لأجريت الإنتخابات البرلمانية التي فاز بها حزب المصباح الذي لم نر ضوءه لحد الساعة في وقتها.

ردا على النائبة المحترمة عن الفريق الحركي بنوابه و نائباته تحت إسم نواب الأمة!! جملة غريبة لكن سنهضمها تحت إسم مغاربة الأمة، النائبة نددت بشدة تصوير زميلتها و الذي إعتبرته متنافيا مع المقاربة التي جاء بها الدستور الجديد معدرة لم تقولي شيئا سيدتي المحترمة بمعنى أدق لم تقولي جملة مفيدة واحدة في تدخلك فما علاقة المرأة بالشباب في هذا الموضوع، فقط نصيحة أخيرة أختي في الله، في المرة القادمة إذا ما كلفك الفريق الحركي بالمرافعة عنه فتجنبي الكلام باللغة الفصحى أثابك الله.

نرد على السيدة النائبة عن التقدم الديموقراطي التي أكدت أن الفريق يستنكر هذا السلوك على حد قولها الذي شوه صمعة السيدة النائبة و عبرت عن تضامن فريقها معها، سيدتي المحترمة لو أن زميلتك لم ترتد ذلك اللباس ذاخل قبة البرلمان ما أتاحت الفرصة لأحد أن يلتقط لها صورة في وضعية مماثلة، كان عليها سيدتي الكريمة أن ترتدي لباسا طويلا يستر جسمها و يقيها عدسات الكاميرات و عيون النواب المحترمين، لا تنسي أختي النائبة المحترمة أننا في إمارة للمؤمنين و أنكم داخل مؤسسة مقدسة تشرع أمور المسلمين. و للإشارة فقط فالمصور قام بالتقاط الصورة للنائبة المحترمة و هي تؤدي مهامها كنائبة للأمة تتحدثين عن الموضوع و كأنه قام بالتقاط الصورة داخل حمام للنساء.

آخر تدخل كان للنائبة عن فريق التجمع الوطني للأحرار و التي دعمت بدورها تدخلات باقي الفرق و أعربت عن مساندتها للأخت بنعمر كون فعل التصوير على حد قولها لا يمس بالنواب فقط بل يمس بالنواب كذلك؛ فعلا سيدتي النائبة فهو يمس بالنواب كذلك لكن كيف يمس بالنواب؟ يمس بالنواب عندما يلتفت أحدهم إتجاه النائبة و هي في الوضعية التي تم إلتقاط الصورة فيها لأن منهم من لا يستطيع غض بصره كما أمرنا الله تعالى في كتابه العزيز هكذا يمس الأمر بالنواب سيدتي المحترمة. و قد تحدث الأخت الكريمة على أنهم في في عمل إنساني!!! عجبت لك يا زمن، متى كان العمل الإنساني يتقضى عنه أجرا كأجر البرلمانيين؟ و قد تمنت من رجال الإعلام أن يحسنوا صورة النائبات امام العالم و نحن سيدتي النائبة كمغاربة نتمنى من النائبات المحترمات أن يحسن صورة إمارة المؤمنين أمام العالم الإسلامي.

في الأخير أود أن أوجه رسالة لسادة النواب المحترمين مفادها :" أتحداكم أن تتضامنو و أن تكونو كلمة واحدة ضد الفساد الذي يصول و يجول داخل مؤسسات الدولة، و أتحداكم أن تتضامنو و أن تتوحدو و تتبرعو براتبكم لشهر واحد لعمل خيري، كم أنتم بارعون في الكلام و التصنطيح" و نحن بدورنا نتضامن مع المصور لأنه لم يقم سوى بعمله و من أرادت ألا تلتقط لها صورة مماثلة فلتلبس كباقي نساء المغرب راه جلابة دايرة غير 500 درهم

عادل قرموطي هبة بريس.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Une erreur est survenue dans ce gadget